السبت , 28 مايو 2022
الرئيسية / Uncategorized / ندوة في سلفيت حول دور الشباب الجامعي في تعزيز سيادة القانون

ندوة في سلفيت حول دور الشباب الجامعي في تعزيز سيادة القانون

Author
عماد سعاده
Source
عقدت شرطة سلفيت بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ندوه حول “دور الشباب الجامعي في تعزيز سيادة القانون”.
وحضر الندوة مدير شرطة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي، ونائب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المقدم منصور خزيمية، ومدير منطقة سلفيت التعليمية الدكتور خالد القيرواني، ومدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامه نصفت الخفش، وممثلو عدد من مؤسسات المحافظة الى جانب اكثر من 30 طالبا وطالبة من جامعات النجاح وبيرزيت وابوديس والقدس المفتوحة والخليل وخضوري طولكرم .
وتحدث المقدم الشلبي عن أهمية عقد مثل هذه الندوات في تعزيز ونشر ثقافة القانون، مؤكداً حرص الشرطة الدائم على منع الجريمة قبل وقوعها من خلال التعريف بالقانون والحقوق والواجبات لكافة الجهات المعنية في تنفيذ القانون. وأضاف ان توفير الأمن والأمان هو مصلحة مشتركه للجميع لأن الجميع شركاء في عمليه التنمية والبناء.
واكد على اهمية نشر ثقافة القانون لدى طلبة الجامعات، وتجنيبهم وعائلاتهم وأصدقائهم من الوقوع في مستنقعات الفساد والخروج عن القانون لما تعكسه من أثار نفسيه واجتماعيه على الفرد والاسره.
من جهته، أكد المقدم منصور على أهمية الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات وشرائح المجتمع، والتي تساهم في تعزيز ثقافة القانون ومنع الجريمة، منوها لدور الشرطة في العديد من النشاطات المجتمعية المختلفة، والتي تندرج في اطار عمل الشرطة المجتمعية.
واشاد الدكتور القيرواني بالنقلة النوعية في عمل الشرطة وفي كافة المجالات، مؤكداً أهمية مثل هذه الندوات في تعزيز وتقوية العلاقة مع الجمهور المحلي من جهة وفرض سيادة القانون من خلال نشر ثقافته من جهة أخرى.
بدوره تحدث الخفش عمّا يواجهه الشباب من معيقات، مشددا على ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة الهامة وتوفير توفير الدعم والإمكانيات اللازمة لها. وشكر الشرطة على ما تبذله من جهد في خدمة أبناء المجتمع الفلسطيني.

شاهد أيضاً

محافظ الخليل يقرر اغلاق بلدة السموع بالكامل

قرر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اغلاق بلدة السموع بالكامل ومنع الحركة واغلاق جميع المحلات …