الإثنين , 17 يناير 2022
الرئيسية / Uncategorized / "المقالة": نرفض تجاوز مبدأ الحريات العامة

"المقالة": نرفض تجاوز مبدأ الحريات العامة

قالت الحكومة المقالة بغزة، أمس، إنها تؤيد الحريات العامة في إطار القانون والنظام المعمول به وحرية الرأي والتعبير الكاملة، مشددةً على رفضها لتجاوز مبدأ الحريات العامة.

وأضاف بيان للمقالة عقب اجتماعها الأسبوعي، “أي تجاوز نرفضه ولا نقبل به وسنعمل على معالجة آثاره مع كافة الجهات ذات العلاقة”.

وأقدم ظهر أمس عناصر من أجهزة أمن الحكومة المقالة بالاعتداء على تجمع نسوي في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، للمطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني، ما تسبب بإصابة عدد من المشاركين والمشاركات واعتقال آخرين.

واعتبر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي للمقالة، ايهاب الغصين، الحادثة بأنها أمر “مرفوض جملةً وتفصيلاً”، قائلاً، إن “الحكومة بكل وضوح تعتذر عما حدث، وأكدت عبر وزارة الداخلية تشكيل لجنة تحقيق على الفور للوقوف على ملابسات الحادث، لأن ما حدث لا يعبر عن ثقافة الحكومة والشعب الفلسطيني”.

وأضاف، أن “الحكومة بغزة لطالما أكدت أن الحرية حق مكفول لكل مواطن، وأن مهمتها تعزيز هذه الحرية في إطار القانون والنظام العام المعمول به، مشيراً إلى أن “هذه التصرفات لا تعبر بكل تأكيد عن توجهات الحكومة”.

وشدد الغصين في تصريح صحفي له، على أن حكومته تتحمل كامل المسؤولية، قائلاً “ننطلق في التحقيق للوقوف على ما حدث من هذه المسؤولية التي نتحملها”.

وتابع، “استطاعت الحكومة على مدار الأعوام الماضية أن تثبت بأن غزة وبأطيافها السياسية المختلفة تنعم بحرية عمل وتعبير عن الرأي كاملة، وأن أي تجاوز بسيط في أي مكان هو تجاوز نرفضه ولا نقبله وسنعمل على معالجة أثاره على الفور بإذن الله تعالى”.

وأشار إلى أن “المكتب الإعلامي الحكومي تابع منذ اللحظة الأولى الحدث مع كافة الجهات ذات العلاقة في قيادة الحكومة وتفاصيل الحدث، وطالب بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تضمن عدم تكراره”.

وأضاف الغصين، “إننا طالبنا بضرورة أن تكون أي لجنة تحقيق ذات سقف زمني واضح وأن تكون النتائج معلنة للجميع”.

وأردف أن “الشعب الفلسطيني سيبقى عظيماً وحريته مكفولة، وأن الحكومة في غزة ستبقى الحارس الأمين في الحفاظ على أمن واستقرار وكرامة شعبنا الفلسطيني العظيم رجالاً ونساءً”، منوهاً إلى أن تصرف اليوم “لا يعبر بكل تأكيد عن ثقافتها ورسالتها السامية التي نعتز بها”.

شاهد أيضاً

محافظ الخليل يقرر اغلاق بلدة السموع بالكامل

قرر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اغلاق بلدة السموع بالكامل ومنع الحركة واغلاق جميع المحلات …