الخميس , 21 أكتوبر 2021

أرشيف الموقع

قرارات الحكومة

أشاد رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية بإعلان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، بالاختصاص الإقليمي للمحكمة على أرض دولة فلسطين المحتلة، بما يشمل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تخشى على حقوق الإنسان بسبب كورونا

عبرت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، عن خشيتها من “كارثة” على صعيد حقوق الإنسان بسبب التدابير الاستثنائية المتعلقة بتفشي وباء “كوفيد-19”. فقد دعت مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان، ميشيل باشليه في بيان، الاثنين، الدول إلى احترام دولة القانون، رغم تفشي فيروس كورونا الجديد، من خلال “الحد زمنيا” من التدابير الاستثنائية، …

أكمل القراءة »

اشتية يحذر من مخاطر الاستيطان ويوجه رسالة للعمال والمقاولين

حذر رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الإثنين، من التداعيات الخطيرة لاعلان حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنشاء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس وعلى أرض مطار قلنديا، وما يرافقها من اقتحامات استفزازية للمستوطنين لباحات المسجد الاقصى.

أكمل القراءة »

إسرائيل تجمد خططها لضم الاغوار خشية الجنائية الدولية

عقب قرار محكمة العدل الدولية اجراء تحقيق في ارتكاب اسرائيل جرائم حرب في فلسطين، قالت صحيفة يديعوت احرنوت انه تقرر تجميد خطط فرض السيادة الاسرائيلية على الاغوار خشية من تحرك جديد لمدعية المحكمة الجنائية فاتو بنسودا.

أكمل القراءة »

إسرائيل تصادق على خطط بناء للفلسطينيّين في المنطقة “ج”… هل هي مقدّمة لضمّ الضفّة الغربيّة أو محاولة خداع كوشنر؟

مدينة غزّة، قطاع غزة — في خطوة نادرة، صادق المجلس الوزاريّ الإسرائيليّ المصغّر الـ”كابينت”، يوم الثلاثاء في 30 تمّوز/يوليو، على بناء 715 منزلاً للفلسطينيّين في المناطق المصنّفة “ج”، وذلك قبل يوم من وصول مستشار الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب، جاريد كوشنر إلى إسرائيل، في إطار استعدادات الإدارة الأميركيّة لنشر تفاصيل خطّة السلام المعروفة بـ”صفقة القرن” …

أكمل القراءة »

“مدى” يستعرض الاعتداءات الاسرائيلية على الصحفيين

طالب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية “مدى” مجلس حقوق الانسان ببذل الجهود اللازمة لمتابعة الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة ضد الصحفيين الفلسطينيين، واتخاذ التدابير القانونية التي تجبر إسرائيل كقوة محتلة على الامتثال للقوانين الدولية لحقوق الإنسان والالتزام بها، لا سيما الحقوق المتعلقة بحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة.

أكمل القراءة »

قرارات مجلس الوزراء

أكد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور رامي الحمدالله رئيس الوزراء، تأييده للمواقف التي أعلنها الرئيس محمود عباس “أبو مازن” في خطابه أمام المجلس المركزي الفلسطيني، ودعمه الكامل لنتائج الاجتماعات، واستعداده التام لتقديم كافة أشكال الدعم لترجمة قرارات المجلس المركزي عملياً.

أكمل القراءة »

سلطتان طريقة واحدة، المعارضة ممنوعة

منذ أن اكتسب الفلسطينيون درجة من الحكم الذاتي على الضفة الغربية وقطاع غزة قبل 25 عاما، أنشأت سلطاتهم آليات اضطهاد للقضاء على المعارضة، منها استخدام التعذيب.

أكمل القراءة »

النيابة تنهي مشاركتها بمؤتمر دولي للعدالة الجنائية وحقوق الانسان

شاركت النيابة العامة الفلسطينية ممثلة برئيس نيابة الجرائم الالكترونية الأستاذة نسرين رشماوي ووكيل النيابة العامة الاستاذة د. بيان القواسمي، في مؤتمر دولي حول العدالة الجنائية وحقوق الانسان في سيراكوزا – ايطاليا في الفترة 23-25 أيلول 2018، بتوجيهات من النائب العام المستشار د. احمد براك.

أكمل القراءة »

صحة غزة: نفاذ 80% من ادوية السرطان في قطاع غزة يضع حياة المرضى على المحك

أعلنت وزارة الصحة في غزة الأحد عن توقف تقديم العلاج الكيماوي لمرضى السرطان؛ بسبب نفاده من المستودعات. وأفاد الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان بتوقف تقديم العلاج الكيماوي لمرضى السرطان في مستشفى الرنتيسي التخصصي؛ بسبب نفاده، بالإضافة لنفاد دواء نيوبوجين المستخدم لرفع المناعة لدى المرضى.

أكمل القراءة »