الإثنين , 29 نوفمبر 2021

أرشيف الموقع

هل سيذهب عبّاس إلى إلغاء الانتخابات الفلسطينيّة؟

كشف مصدر رفيع في مؤسّسة الرئاسة الفلسطينيّة لـ”المونيتور” أنّ الرئيس محمود عبّاس يتجّه إلى إعلان تأجيل إصدار مرسوم رئاسيّ يحدّد الإطار الزمنيّ لإجراء الانتخابات الفلسطينيّة العامّة (التشريعيّة والرئاسيّة) إلى أجل غير مسمّى، بسبب عدم ردّ إسرائيل على الطلب الفلسطينيّ للسماح بإجرائها في القدس، وهو ما يعني إلغاء الانتخابات. وكانت السلطة …

أكمل القراءة »

ملفّات معقّدة في انتظار الحكومة الفلسطينيّة الجديدة

من المقرّر أن ترى الحكومة الفلسطينيّة الجديدة، برئاسة عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح محمّد إشتية النور في النصف الأوّل من شهر نيسان/أبريل، حسب ما أعلن الرئيس محمود عبّاس، خلال كلمته أمام اجتماع القمّة العربيّة في العاصمة تونس في 31 آذار/مارس، أنّ الحكومة الجديدة ستكون قبل منتصف الشهر. وأعلن إشتية، في …

أكمل القراءة »

ما هو مصير الموازنة العامّة الفلسطينيّة لعام 2019؟

ناقش مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته التي عقدت في 12 آذار/مارس الجاري، الموازنة العامة لعام 2019، دون أن يتم المصادقة عليها، وإحالتها لجلسة مقبلة لاستكمال المناقشات حولها، وذلك على الرغم من الأيام القليلة التي تفصل حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية عن آخر موعد قانونيّ (31 آذار/مارس الجاري) لإقرار تلك الموازنة، والتي كان يفترض …

أكمل القراءة »

سلطتان طريقة واحدة، المعارضة ممنوعة

منذ أن اكتسب الفلسطينيون درجة من الحكم الذاتي على الضفة الغربية وقطاع غزة قبل 25 عاما، أنشأت سلطاتهم آليات اضطهاد للقضاء على المعارضة، منها استخدام التعذيب.

أكمل القراءة »

MoH: 80% shortage of cancer drugs in Gaza puts patients’ lives at stake

The Ministry of Health in Gaza announced on Sunday the cessation of chemotherapy for cancer patients because of the depletion of drug stocks. Ministry spokesman Ashraf al-Qadra said the provision of chemotherapy for cancer patients has been halted due to the lack of availability of the drug Neubogen, which is used to raise immunity in patients. The …

أكمل القراءة »

عباس: إقامة الدولة الفلسطينية توجه دولي

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن هناك توجها دوليا لتوسيع نطاق الدول الراعية للعملية السلمية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وذلك مع انطلاق اجتماعات الدورة العادية للمجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) مساء الخميس.

أكمل القراءة »

المجلس التشريعي الفلسطيني ينتقد الحكومة لعدم عرض الموازنة عليه

انتقد المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، الحكومة الفلسطينية، لعدم عرضها الموازنة المالية لعام 2018، على نوّاب المجلس، “لإقرارها والتصديق عليها”.

أكمل القراءة »

محمود عباس يخضع لفحوص طبية بأميركا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس خضوعه لفحوص طبية في مستشفى بالولايات المتحدة، وقال في حديث تلفزيوني إن النتائج “مطمئنة” دون أن يخوض في طبيعة تلك الفحوص.

أكمل القراءة »

أميركا تقابل بفتور مقترحات عباس للتسوية

قابلت واشنطن بفتور مقترحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مجلس الأمن الدولي بشأن إحياء عملية التسوية، بما في ذلك دعوته إلى مؤتمر دولي للسلام وإيجاد آلية متعددة الأطراف لرعاية المفاوضات، وعبرت مجددا عن موقف منحاز تماما لإسرائيل.

أكمل القراءة »

جلسة خاصة أممية حول فلسطين ومحاولات لمنع كلمة عباس

يعقد مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، جلسة خاصة حول فلسطين، يشارك فيها رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

أكمل القراءة »