الأحد , 12 يوليو 2020

أرشيف الموقع

نتنياهو: سنضم الضفة ونطبق السيادة الاسرائيلية عليها خلال اشهر

جدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، مطامعه بضم غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

أكمل القراءة »

نتنياهو يجمع الكابينيت لحشد اغلبية لعملية عسكرية ضد غزة

هدد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بشن عملية عسكرية على قطاع غزة .ودعا الى اجتماع الكابنيت لحشد أغلبية مؤيدة لعملية عسكرية ضد غزة.وفي ذات السياق، هدد وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان هو الاخر باقتراب اتخاذ قرار حاسم لتنفيذ عملية عسكرية في غزة .

أكمل القراءة »

مقتل شاب بعد اشتباكات مع قوى الامن بقباطية

لقي الشاب صلاح زكارنة (17 عاما)، مصرعه متأثرا بجراحه بعد إصابته الليلة الماضية، في اشتباكات مسلحة بين قوى الأمن وعدد من المسلحين ببلدة قباطية في جنين.

أكمل القراءة »

صحيفة اسرائيلية: تحالف غانتس يوافق على حكومة تناوب مع نتنياهو

كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن اغتيال القيادي البارز في الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي بهاء ابو العطا وما أعقبه من رد صاروخي أثر بشكل مباشر على المنظومة السياسية في إسرائيل وفرضت واقعا جديدا قد يقود الى حكومة وحدة وطنية بين الليكود وبني غانتس وتراجع تحالف ازرق ابيض عن امكانية قيام …

أكمل القراءة »

خمسون غارة جوية على غزة توقع عشرون شهيدا منذ بدء العدوان

نفذت طائرات الاحتلال الاسرائيلي 50 غارة جوية و 21 اعتداء بقصف مدفعي على قطاع غزة منذ بدء العدوان بقصف منزل الشهيد بهاء أبوالعطا في حدود الساعة الرابعة فجر أمس، ما أدى لاستشهاده وزوجته وإصابة أطفاله، وتواصلت الغارات حتى اللحظة.

أكمل القراءة »

الاحتلال يغتال القيادي في سرايا القدس بهاء ابو العطا وزوجته

استشهد القيادي في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد بهاء أبو العطا وزوجته، فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصف استهدف منزلا شرقي قطاع غزة. واعلن جيش الاحتلال بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية انه تمكن من اغتيال ابو العطا في قصف استهدف منزلا بغزة فجر اليوم.

أكمل القراءة »

غزّة “حماس” تجري تغييرات في 19 موقعاً قياديّاً في وزارة الداخليّة بغزّة

علم “المونيتور” من مصدر قياديّ موثوق في حركة “حماس”، أنّ الحركة بدأت بإجراء تغييرات كبيرة في صفوف قادة الأجهزة الأمنيّة والهيئات التابعة لوزارة الداخليّة في غزّة، طالت 19 موقعاً قياديّاً. وبدأ تطبيق هذه التغييرات صباح 29 آب/أغسطس من عام 2019، إذ تسلّمَ العميد محمود صلاح قيادة جهاز الشرطة في قطاع غزّة خلفاً …

أكمل القراءة »

الفلسطينيّون يبحثون مع الروس وقف الانفراد الأميركيّ بالقضيّة الفلسطينيّة

أجرى الرئيس الروسيّ فلاديمير بوتين، في 12 تمّوز/يوليو، اتصالاً هاتفيّاً بنظيره الفلسطينيّ محمود عبّاس، واستعرضا صفقة القرن ومؤتمر البحرين وحلّ الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينيّة. ووصفت وكالة الأنباء الفلسطينيّة “وفا” الاتصال بـ”طويل ومعمّق”، حيث شرح محمود عبّاس لفلاديمير بوتين العلاقة المتأزّمة مع إسرائيل وخروقاتها اليوميّة والضائقة الماليّة الفلسطينيّة، بسبب احتجاز إسرائيل الأموال الفلسطينيّة، واعتبر الجهد الروسيّ …

أكمل القراءة »

كيف سيؤثر فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة على اتفاق التهدئة مع حماس؟

إثر إخفاق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة صوت الكنيست على حل نفسه في 30 مايو/أيار، والذهاب لانتخابات جديدة، بعد أقل من شهرين على إجراء الانتخابات العامة في التاسع من نيسان/ أبريل الماضي.

أكمل القراءة »

هل توقّفت مصر عن رعاية ملف المصالحة بين حركتيّ “فتح” و”حماس”؟

بعد زيارة قام بها الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلاميّ” زياد النخالة، في 3 أيّار/مايو الجاري، للقاهرة بدعوة رسميّة للقاء مسؤولين مصريّين للبحث في الوضع السياسيّ الفلسطينيّ، قال في حوار مع قناة “الميادين” بـ7 الجاري: “إنّ مصر لن تتابع موضوع المصالحة (بين حركتيّ “فتح” و”حماس”) بعد الآن”.

أكمل القراءة »